تخطى إلى المحتوى

اعلانات مكاتب محاماة بطريقة احترافية ونظامية بالسعودية

اعلانات مكاتب محاماة بطريقة احترافية ونظامية بالسعودية وباقي الدول العربية هو موضوع مقالنا لهذا اليوم عبر منصة سيو محامين التي تعنى بنشر المحتوى الرقمي والتسويقي لمكاتب وشركات المحاماة في العالم العربي .

في البداية علينا أن نتفق على أن إيجاد طرق فعالة من حيث التكلفة قائمة على النتائج لزيادة الوعي بالعلامة التجارية لمكتب المحاماة وتحويل موكلين جدد أمر ضروري للنمو. هذا ينطبق بشكل خاص على مكاتب المحاماة التي ليس لديها تسويق كبير أو ميزانيات إعلانية.

بالمقارنة مع طرق الإعلان غير المتصلة بالإنترنت ، يعد الإعلان الرقمي (على سبيل المثال ، حملات الدفع بالنقرة ، وإعلانات الوسائط الاجتماعية) أكثر فعالية من حيث التكلفة ومرونة.

يوفر الإعلان الرقمي أيضًا مزيدًا من الشفافية لاختبار المشاركة وتتبع المقاييس ذات الصلة. حتى شركات المحاماة ذات الميزانيات الصغيرة يمكنها إنشاء حملات إعلانية رقمية تقدم مشاركة قوية لدفع توليد العملاء المحتملين والتحويل.

اعلانات مكاتب محاماة بطريقة احترافية ونظامية بالسعودية

فإذا كنت ترغب في الإعلان عن مكتب محاماة بطريقة احترافية بجوجل، وفي نفس الوقت لا تريد ان تكون مخالفاً لنظام وسولكيات مهنة المحاماة في السعودية

  • فيمكنك الإعلان عن مكتب المحاماة بطريقة احترافية و الامتثال لنظام وسولكيات مهنة المحاماة من خلال اتباع الخطوات التالية:
  • التحقق من اللوائح والقوانين المعمول بها في مهنة المحاماة، والتأكد من أن الإعلان يتماشى معها.
  • استخدام الألفاظ المناسبة والتي لا تخل بمبادئ الأخلاق والسلوكيات الإنسانية، والامتناع عن استخدام أي ألفاظ أو تعابير تنتهك نظام وسولكيات المهنة.
  • اتباع الشكل الإعلامي والإبداعي الذي يتناسب مع مكتب المحاماة ومع الجمهور المستهدف، وعدم الإعلان عن خدمات غير مصرح بها من قبل الجهات الرسمية.
  • الامتناع عن الإشهار عن أي ممارسة للمهنة بطريقة غير مشروعة أو غير مصرح بها، والعمل دائمًا على الامتثال لجميع اللوائح والقوانين المعمول بها.

موضوع متصل: خدمة كتابة بروشور لمكتب محاماة احترافي بشكل احترافي 2023

اعلانات مكاتب محاماة

دعنا عزيزي المحامي نلقي نظرة على مجموعة القنوات الإعلانية المتاحة لشركات المحاماة ونفحص فوائد الاستراتيجية الرقمية لزيادة الوعي بشركتك ، وزيادة اكتساب موكلين جدد ، وتعزيز النتيجة النهائية. سنقدم أيضًا بعض الأمثلة على إعلانات شركات المحاماة للإلهام. 

وضع استراتيجية تسويق مكتب محاماة

الإعلان هو جزء قيم من استراتيجية التسويق الشاملة لشركة محاماة . تأكد من أنك واضح بشأن الدور الذي تريد أن يلعبه الإعلان في مزيجك الترويجي وكيف يتماشى مع أهدافك التسويقية. (إذا كنت لا تزال تكافح من أجل بناء استراتيجية تسويق الخدمات القانونية لشركتك ، فإليك 10 خطوات أساسية لمساعدتك في صياغة خطة تسويقية لمكتب محاماة)

لوضع استراتيجية تسويق فعالة لمكتب محاماة، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. تحديد الهدف: يجب تحديد هدف الاستراتيجية والتأكد من أنها تحقق الغرض المطلوب، مثل زيادة عدد العملاء أو تحسين الشهرة والصورة التجارية للمكتب.
  2. تحليل السوق: عليك فهم السوق المستهدف من خلال دراسة العملاء المحتملين والمنافسين ومعرفة احتياجاتهم ومتطلباتهم وتفضيلاتهم.
  3. تطوير مجموعة من الخدمات المتميزة: تعتبر هذه الخطوة حاسمة لأي مكتب محاماة، حيث يجب تطوير مجموعة من الخدمات المتميزة التي تتميز بالجودة والدقة والتميز في الأداء وتلبي احتياجات العملاء.
  4. وضع خطة التسويق: ينبغي تحديد الأدوات والقنوات التي ستستخدم لتسويق المكتب مثل الإعلانات والتسويق الإلكتروني والتسويق الاجتماعي والتسويق الشخصي وغيرها.
  5. مراقبة وتقييم الحملة: بمجرد تنفيذ الخطط التسويقية، يجب مراقبة وتقييم النتائج بشكل دوري لضمان تحقيق الأهداف المحددة وتعديل الخطة إذا لزم الأمر.

تطوير ميزانية إعلانات مكتب محاماة

تعد الميزانية خطوة حاسمة نحو إنشاء حملة إعلانية قانونية فعالة. بالمقابل لا تمتلك العديد من شركات المحاماة الصغيرة والمتوسطة الحجم ميزانية تسويق سنوية. وجد الاستطلاع أن 55٪ من المستجيبين من الشركات التي تضم 10-49 محامياً ، و 35٪ فقط من الشركات الأصغر التي تضم 2-9 محامين ، لديها ميزانية تسويق. 

هل يجب أن تكون ميزانيتك كبيرة؟

حقيقة كل شركة لديها أهداف تسويقية مختلفة ورأس مال متاح. فكر في الميزانيات اليومية الصغيرة للدفع لكل نقرة (PPC) وإعلانات الوسائط الاجتماعية ، بالإضافة إلى المبالغ الشهرية أو السنوية للقنوات الإعلانية الأخرى ، مثل الإعلانات المطبوعة أو الإذاعية. ضع في اعتبارك تخصيص 7-10٪ من أرباحك لميزانيتك الإعلانية كنقطة بداية.

افهم جمهورك المستهدف

بالنسبة لمكتب المحاماة، فإن جمهوره المستهدف هو أي شخص يحتاج إلى خدمات قانونية. يمكن أن يكون هذا الشخص مواطنًا عاديًا، أو مؤسسة، أو عميل دولي. بشكل عام، يتم توجيه خدمات المكتب إلى أي شخص يحتاج إلى تمثيل قانوني، استشارة قانونية، أو أي خدمة أخرى تتعلق بالقانون.

سواء كانت شركتك متخصصة في القانون الجنائي أو التقاضي التجاري أو قانون الأسرة ، فإن جمهورك المستهدف لديه احتياجات ورغبات فريدة. يجب أن يستجيب إعلانك لتلك الاحتياجات.

ابدأ بتحديد الخصائص الديموغرافية والنفسية الأساسية للسوق المستهدف. 

  • أين يتواجد العملاء؟ 
  • في أي مرحلة من الحياة هم فيها؟ 
  • ما الذي يحفز العملاء المحتملين؟ 
  • ما المنصات الإعلامية التي يتعاملون معها بانتظام؟

 باستخدام هذه البيانات ، ستتمكن من تركيز الإعلانات للوصول إلى الجمهور الذي من المرجح أن يتحول إلى عملاء. 

ضع أهدافًا إعلانية واضحة

يعد تحديد الأهداف الإعلانية أمرًا ضروريًا لمراقبة التقدم وعائد الاستثمار للتأكد من أنك تختار أكثر السبل الإعلانية فاعلية لمكتب المحاماة الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، سيساعدك تحديد الأهداف على تحديد ما إذا كنت قد خصصت الجزء المناسب من ميزانية التسويق للجهود الإعلانية.  

كن واضحًا بشأن ما تحاول تحقيقه. هل تحاول شركتك زيادة سعر الإغلاق؟ أو هل أنت مهتم أكثر باكتساب 25 عميلاً محتملاً جديدًا كل شهر؟ هل تحتاج إلى بناء الوعي بالعلامة التجارية لشركتك؟

يمكنك استخدام هذه الأهداف لتوجيه استراتيجيتك الإعلانية. على سبيل المثال ، افترض أن الهدف الإعلاني الأساسي لممارستك الصغيرة هو خلق وعي بالعلامة التجارية. في هذه الحالة ، يجب أن تركز حملتك الإعلانية الرقمية على زيادة مرات الظهور (المشاهدات الرقمية) ، والوصول والتكرار ، وزيادة مشاركة العملاء من خلال تتبع نسبة النقر إلى الظهور (CTR).  

بإمكان مكتب المحاماة وضع أهداف إعلانية واضحة من خلال تحديد الخدمات التي يقدمها والحصول على زبائن جدد، وتعزيز سمعتهم في المجتمع المحلي وزيادة إيراداتهم.

يجب تحديد الجمهور المناسب والتسويق لخدمات المكتب بشكل فعال من خلال وسائل إعلانية مثل الإعلانات على الإنترنت، والترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والعرض في المؤتمرات والمناسبات المهنية ذات الصلة.

إعلانات محرك البحث google للمحامين

يتيح محرك البحث جوجل إعلانات للمحامين والمكاتب القانونية يمكن الوصول إليها من خلال خدمة Google Ads. يمكن للمحامين والمكاتب القانونية إنشاء حساب جديد في Google Ads وإنشاء حملة إعلانية مستهدفة بكلفة محددة لجذب المزيد من العملاء المحتملين

من خلال استهداف جمهور محدد للغاية ، يمكن أن تساعد إعلانات البحث المدفوعة شركات المحاماة في العثور على عملاء جدد أو إشراك العملاء الحاليين باستخدام شرائح الجمهور. 

يمكن أن يساعد إعلانات Google أيضًا في جذب المزيد من التحويلات باستخدام الاستهداف التلقائي وعروض الأسعار لتحسين الحملة. يمكن أن تكون إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) استراتيجية إعلانية فعالة من حيث التكلفة : لا تفرض Google رسومًا عليك إلا عندما ينقر الزائر على إعلانك ، ويمكنك تعيين حدود الإنفاق اليومية. 

يرجى ملاحظة أنه على الرغم من أن إعلانات Google هي أكثر إعلانات البحث المدفوعة شيوعًا ، فقد تقرر التفكير في محركات البحث الأخرى ، مثل Bing ، إذا كان عملاؤك المستهدفون مستخدمين عاديين. 

اعلان تحسين محركات البحث لموقع المحامي الإلكتروني

  1. يمكنك الإعلان عن تحسين محركات البحث لموقع المحامي الإلكتروني باستخدام طرق متعددة، فمن أهم تلك الطرق:
  2. استخدام الكلمات الرئيسة المناسبة في محتوى الموقع وفي الوصف الخاص بالموقع.
  3. استخدام تقنية SEO (أو البحث عن الكلمات الرئيسية) لضمان إدراج الموقع ضمن نتائج البحث الأعلى تصنيفًا في محركات البحث.
  4. إنشاء حملات إعلانية عبر الإنترنت باستخدام Google AdWords أو إعلانات الشبكات الاجتماعية، مثل Facebook، Twitter، LinkedIn، إلخ.
  5. إنشاء مقالات قانونية ترويجية عن الموقع ونشرها في المجلات والمنتديات المتعلقة بالمحاماة.
  6. استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتويتر، لتعزيز الوعي بالموقع ونشر الأخبار الجديدة المتعلقة به.

انواع الاعلانات الأخرى لمكاتب المحاماة

  • هناك العديد من أنواع الإعلانات الأخرى التي تستخدمها مكاتب المحاماة، بما في ذلك:
  • الإعلانات التلفزيونية والإذاعية: حيث يتم بث إعلان المحامي أو المكتب على القنوات التلفزيونية أو الإذاعية المحلية أو الوطنية.
  • الإعلانات المطبوعة: يشمل ذلك الإعلانات في الجرائد والمجلات والنشرات والبروشورات والكتيبات والملصقات.
  • المعارض القانونية: يشارك المحامون في معارض قانونية و يوزعون بروشورات تعرض خدماتهم بها.
  • الإعلانات النصية : يُرسل الإعلان إلى الهواتف الجوالة والبريد الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي للعملاء بشكل مباشر.

الإعلان المطبوع لمكاتب المحاماة

بينما تُظهر الإعلانات المطبوعة علامات تراجع مع تحول المستهلكين إلى استهلاك المحتوى عبر الإنترنت ، قد يجد بعض المحامين الإعلان التقليدي في وضع عدم الاتصال مناسبًا للوصول إلى جمهور معين. 

قد تختار الشركات الإعلان في المجلات أو الصحف أو المنشورات التجارية لبناء الوعي بالعلامة التجارية واستهداف العملاء المحتملين المحليين أو المتخصصين. قوائم الدليل واستراتيجيات البريد المباشر (على سبيل المثال ، الكتيبات والنشرات الإعلانية) هي أيضًا خيارات مفيدة ، اعتمادًا على السوق المستهدف.

إعلانات تلفزيونية وإذاعية لشركات المحاماة

على الرغم من التحول الرقمي الذي يجتاح العالم ، فإن الإعلان التلفزيوني لم يمت. إذا كانت لديك الميزانية ، فإن الإعلان على التلفزيون المحلي يعزز بشكل فعال الوعي بالعلامة التجارية ويبني شخصية شركة محاماة في السوق الجغرافي المستهدف. التحذير هو أن الحملات التلفزيونية باهظة الثمن ، خاصة بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة التي قد يكون لديها ميزانيات تسويقية متواضعة. 

على الرغم من أن التكلفة قد تكون باهظة بالنسبة للشركات الصغيرة ، إلا أن الإعلانات الإذاعية مثالية لاستهداف الجماهير المحلية والمتخصصة الذين يتعاملون بانتظام مع هذه الوسيلة. ضع في اعتبارك أن تكرار وضع الإعلان مهم لزيادة وعي شركتك. 

لوحات إعلانية لشركات المحاماة

يقضي السائقون في المتوسط ​​أكثر من 17600 دقيقة خلف عجلة القيادة كل عام. قد تفسر هذه الحقيقة سبب كون اللوحات الإعلانية وسيلة ترويجية طويلة الأمد للمحامين.

قد تكون إعلانات اللوحات الإعلانية أكثر ملاءمة للشركات ذات الميزانيات الأكبر. إذا قررت متابعة هذا الخيار ، فضع في اعتبارك أن الإعلان عن تخصص أو نوع واحد من الخدمات القانونية (على سبيل المثال ، الإصابات الشخصية أو قانون الأسرة) أكثر فعالية من رسالة تسويقية ذات حجم واحد يناسب الجميع. 

قوة الإعلان الرقمي في التسويق لمكاتب المحاماة

يعتبر الإعلان الرقمي قوة فعالة في التسويق لمكاتب المحاماة، حيث يمكن للمكتب الترويج لخدماته بشكل أوسع وأكثر فاعلية من خلال الإعلان عبر الإنترنت.

يمكن استهداف الجمهور المناسب وزيادة الوعي بالعلامة التجارية للمكتب، بالإضافة إلى وصول الإعلان الرقمي لجمهور أكبر بكثير مقارنة بالإعلان التقليدي.

ويمكن أيضًا قياس نتائج الحملات الإعلانية الرقمية وتحسينها باستمرار من خلال التحليلات والبيانات المتاحة.

طرق التسويق الفعّالة للمحامين | من إعداد وتقديم أ. عبدالعزيز الصبيح

في النهاية نترككممع هذا الفيديو الأكثر من رائع للاستاذ عبد العزيز الصبيح يوضح الطريقة النظامية لتسويق المحامي لنفسه في السعودية وينطبق على جميع دول الجوار .. مشاهدة ممتعة نتمناها لكم

اذا كنت تبحث عن تسويق مكتب المحاماة الخاص بك فيمكنك الإطلاع على المقال التالي: مسوق مكتب محاماة لرفع ترتيب موقعك بمحركات البحث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة!
بحاجة لاستفسار!
مرحيا !
هل انت بحاجة لتسويق خدمات مكتبك عبر الانترنت وزيادة اعداد الموكلين والقضايا لديك ؟
تواصل معنا ودعنا نقوم بالمهة نيابة عنك !!