تخطى إلى المحتوى

مسوق مكتب محاماة لرفع ترتيب موقعك بمحركات البحث

 سنخمن: لم يتم تعليمك كيفية تسويق مكتب المحاماة في المدرسة. صحيح؟ إذاً، أنت الآن تقرأ هذا المقال لأن لديك مكتب محاماة وترغب في توظيف مسوق مكتب محاماة لجذب انتباه الجمهور إليه.

ولكن، يبدو أنك لا تعرف من أين تبدأ. لا داعي للقلق، فإن العديد من أصحاب المكاتب المحاماة يجدون صعوبة في التسويق. يمكنك أن تكون واحدًا من الناجحين. إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على البدء.

مسوق مكتب محاماة

انت لست وحدك كمحامي. هناك أكثر من 700 الف محامي يمارسون مهنة المحاماة في الوطن العربي. هذا يعني أن لدى عملائك مجموعة كبيرة من الخيارات. لكن لماذا عليهم أن يختاروك؟ في هذا الدليل ، سنساعدك على التأكد من أن مكتب المحاماة الخاص بك يتميز عن الآخرين. 

مسوق مكتب محاماة

حتى أنجح الشركات والمحامين يحتاجون إلى خطط تسويقية مدروسة جيدًا يتم تحديثها وتعديلها باستمرار لتلبية المتطلبات والاحتياجات المتغيرة لعملاء مكاتب المحاماة الحاليين والمستقبليين. استراتيجية تسويق شركة المحاماة الفعالة ضرورية لنجاح كل ممارسة قانونية ونموها المستدام.

ومع ذلك ، فإن التسويق بعيد جدًا عن دور القيادة في معظم مكاتب المحاماة والمحامين. إن تمثيل العملاء بمهارة لا يترجم مباشرة إلى اكتسابهم بمهارة. لكن تظل الحقيقة أنه بدون التسويق الناجح ، بما في ذلك جهود التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، لا يمكن لمعظم شركات المحاماة والممارسين الفرديين الحصول على العملاء الذين يحتاجونهم للنجاح في الصناعة القانونية.

الأرقام لا تكذب. حسب دراسات وتقارير مختلفة:

  • يبدأ أكثر من 95٪ من الأشخاص المحتاجين إلى المشورة والخدمات القانونية بحثهم عبر الإنترنت.
  • يجد ما لا يقل عن ثلث العملاء محاميهم على الإنترنت.
  • تتمتع الصفحات الأعلى تصنيفًا لعمليات البحث العضوية بمتوسط ​​معدل نقر يصل إلى 27٪

على الرغم من هذه الأرقام المثيرة للإعجاب ، فإن العديد من شركات المحاماة من جميع الأحجام تفشل في تخصيص أي أموال على الإطلاق لميزانياتها التسويقية – ما يقرب من 86٪ من الممارسات الفردية ، و 68٪ من الشركات متوسطة الحجم ، و 37٪ من الشركات الكبيرة ، على وجه الدقة.

ربما تعتمد بعض هذه العمليات بشكل كبير على الكلام الشفهي. الحقيقة ، مع ذلك ، هي أن العالم يتغير. 

تتمتع شركات المحاماة والمشغلين المنفردين الذين يتبنون التسويق من خلال تخصيص الموارد المناسبة والعمل مع محترفي التسويق بميزة مميزة على تلك الشركات التي تتمسك بالطرق التقليدية والتي عفا عليها الزمن لتوليد الأعمال.

مقال لربما تبحث عنه : اسرار تسويق الخدمات القانونية لمكاتب المحاماة كالمحترفين

ما هي مهام مسوق مكتب المحاماة

 مهام مسوق مكتب المحاماة تشمل مجموعة واسعة من الأنشطة التسويقية التي تهدف إلى تعزيز وتسويق خدمات المكتب وجذب العملاء الجدد.

يتولى مسوق مكتب محاماة مسؤولية تطوير استراتيجية تسويقية قوية تستهدف الجمهور المستهدف للمكتب وتعزز سمعته ومكانته في السوق.

تحليل احتياجات العملاء

في أول الأمر، يقوم مسوق المكتب بإجراء دراسات السوق وتحليل احتياجات العملاء وتوقعاتهم بشكل منهجي لتحديد الجمهور المستهدف الذي يمكن أن تستفيد من خدمات المكتب.

يتطلب ذلك فهماً عميقاً للقوانين والتشريعات ذات الصلة وتوجيهات المهنة القانونية.

تحديد الجمهور المستهدف

بعد تحديد الجمهور المستهدف، يتولى مسوق المكتب مهمة تطوير استراتيجية التسويق للوصول إلى هذا الجمهور. يستخدم أدوات وتقنيات متنوعة مثل التسويق الرقمي، بما في ذلك إنشاء وإدارة المواقع الإلكترونية وتحسين الترتيب في محركات البحث والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى إعلانات جوجل والبريد الإلكتروني والمحتوى المرئي والمكتوب.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم مسوق مكتب المحاماة بتنظيم وتنفيذ حملات تسويقية محددة تهدف إلى زيادة الوعي بالمكتب وترويج خدماته. قد يشمل ذلك المشاركة في معارض ومؤتمرات قانونية وإجراء نشاطات ترويجية محلية مثل ورش العمل والندوات والمحاضرات.

بوجه عام، يقوم مسوق مكتب المحاماة بإدارة العلاقات العامة للمكتب والتواصل مع وسائل الإعلام والصحف والدوريات الصناعية لتعزيز سمعة المكتب واستعراض خبراته ومختصرات القضايا المهمة التي يعمل عليها المكتب. يهدف ذلك إلى بناء صلة مستدامة مع العملاء الحاليين والمحتملين وتعزيز التفاعل الإيجابي مع المكتب.

تلعب مهام مسوق مكتب المحاماة دورًا هامًا في زيادة وجذب عملاء المكتب، وتعزيز سمعته وتواجده في سوق الخدمات القانونية.

يجب على مسوق المكتب التحلي بالمعرفة والمرونة والقدرة على التكيف مع التغيرات في السوق وتطلعات العملاء لتحقيق النجاح والنمو المستدام للمكتب.

المحامون والتسويق

سنبدأ هنا ببعض المشاعر الشائعة لدى المحامين حول التسويق. يبدأ العديد من المحامين شركتهم بإحالات من الزملاء والأصدقاء. عندما تعتمد كليًا على التسويق القائم على الإحالة ، فأنت لا تتحكم حقًا في تدفق العملاء.

أنت تأمل ببساطة أن يفكر فيك الأشخاص الذين تعرفهم عندما يقول شخص ما أن لديهم مشكلة مقابل إنشاء مسار تحويل يضعك أنت ورسالتك أمام الأشخاص الذين من المرجح أن يقوموا بتوكيلك.

ثم هناك الاشمئزاز الذي يشعر به العديد من المحامين من كلمات مثل “التسويق” أو “المبيعات”. نحن هنا لنخبرك أن هذه ليست كلمات قذرة. لن تسقط في وعاء من القلق عندما تبدأ بالتفكير في التسويق. ما سيحدث بدلاً من ذلك هو أنك ستبني علامتك التجارية وسمعتك وتجذب العملاء.

لتسويق شركة المحاماة الخاصة بك ، ستحتاج إلى خطة تطوير وأدوات تسويق وبعض المعرفة التجارية. سنساعدك على البدء. لنبدأ بخطوتين أساسيتين.

خطط قبل إنفاق المال

مقدمًا ، إليك الخلاصة الكبيرة: لا تتدخل في التسويق. قد ترغب في التقاط إعلانات Facebook أو توكيل مسوق مكتب محاماة يبدو أنه يعرف ما الذي يتحدثون عنه. إذا لم تكن مقصودًا وواضحًا في البداية ، فهذه طريقة رائعة لخسارة أموالك.

سترغب في الشعور بالثقة في جميع قراراتك التسويقية قبل الالتزام. بعد كل شيء ، إذا لم تكن واضحًا بشأن استراتيجية التسويق الخاصة بشركة المحاماة الخاصة بك ، فكيف سيفهمها شخص جديد ، سواء كان مسوقًا أم لا؟

ندعوك لمطالعة المقالات التالية:

اعلانات مكاتب محاماة بطريقة احترافية ونظامية بالسعودية

كيفية تسويق المحامي لنفسه دون التعارض مع قواعد السلوك المهني

ارشفة صفحات موقع مكتب محاماة وإظهارها في فهرسة جوجل

أهمية تحسين محركات البحث بالنسبة للمحامين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة!
بحاجة لاستفسار!
مرحيا !
هل انت بحاجة لتسويق خدمات مكتبك عبر الانترنت وزيادة اعداد الموكلين والقضايا لديك ؟
تواصل معنا ودعنا نقوم بالمهة نيابة عنك !!