تخطى إلى المحتوى

كيفية التسويق لمكتب محاماة : أسرار من داخل كبرى شركات المحاماة

كيفية التسويق لمكتب محاماة : يعاني معظم المحامين اليوم من صياغة خطة تسويق قوية لشركة محاماة تساعدهم في الوصول إلى جمهورهم وإقناعهم.

ينتهي بهم الأمر بالاعتماد على الإحالات من موكلين سابقين والأصدقاء للحصول على عملاء جدد – وكلاهما غير مستدام على المدى الطويل.

المحامين الجدد وشبح البطالة

ولعل اكثر شريحة تعاني هم المحامين الجدد، ممن حصلو على ترخيص المحاماة وتكبدو مصاريف انشاء المكتب، فضلاُ عن أن غالبية المحامين المبتدئين لديهم عمل ضعيف ويفتقرون إلى مهارة كسب الموكلين، ويواجهون تحديات كبيرة في بداية حياتهم المهنية. إنهم يأملون في مستقبل واعد في مهنتهم التي اختاروها، والتي يقدرونها على المهن الأخرى.

فمع المنافسة الشرسة في مهنة المحاماة ، تدرك شركات المحاماة الصغيرة والمحامين الجدد أنهم بحاجة إلى مجموعة قوية من الموكلين والإحالات ، بالإضافة إلى تكرار أعمالهم.

كيفية التسويق لمكتب محاماة
كيفية التسويق لمكتب محاماة

ولكن لحسن الحظ!ََ!

من الحقائق المعروفة الآن في الصناعة القانونية أن نمو شركات المحاماة له علاقة كبيرة بتبني التكنولوجيا ، وخاصة الحلول البرمجية القائمة على الويب. بالنسبة لمالك مكتب محاماة قادم مثلك ، من الضروري معرفة نوع التكنولوجيا التي يمكنك اعتمادها لتحقيق النجاح بنفسك.

تعمل التكنولوجيا الرقمية على كسر الحواجز الجغرافية ، لذلك ربما يتنافسون الآن على المستوى الوطني ،يقول ثلث المحامين العاملين في الشركات الصغيرة والمتوسطة إن المحامين الكبار يمثلون أكبر تحدي لهم على مدى السنوات الخمس الأولى من مستقبلهم المهني.

ولكن في دراسة اجرتها nivan العالمية عام 2019 في الولايات المتحدة أي قبل 3 سنوات من الأن والتي اجريت على شريحة عشوائية من مكاتب المحاماة: وجدت الدراسة أن ثلث موكلي مكاتب المحاماة جاءو من خلال البحث في جوجل ، و 96% ممن يبحثون عن إجابات لاستشاراتهم القانونية تم وصولهم من خلال الموقع الالكتروني لمكتب المحامي ودلائل المحامين.

 وبالتالي فإن التسويق عبر الإنترنت لشركات المحاماة أمر ضروري 

لا يمكن التقليل من أهمية تسويق الخدمات القانونية. لكي تظل شركات المحاماة قادرة على المنافسة، يجب أن تكيف باستمرار استراتيجياتها التسويقية للوصول إلى عملاء جدد والحفاظ على العلاقات مع العملاء الحاليين.

من خلال فهم احتياجات ورغبات السوق المستهدفة، يمكن لشركات المحاماة إنشاء حملات تسويقية مستهدفة سيكون لها صدى لدى العملاء المحتملين. علاوة على ذلك، من خلال بناء علاقات مع الموكلين، يمكن لشركات المحاماة أن تخلق إحساسًا بالولاء والثقة من شأنه أن يحافظ على عودة العملاء لسنوات قادمة.

موضوع متصل: دراسة جدوى مكتب محاماة : المتطلبات والشروط وطرق التسويق

التسويق لمكتب محاماة ناجح

نظرًا لتزايد المنافسة في المجال القانوني، تتجه شركات المحاماة إلى التسويق لمساعدتها على التميز عن الآخرين. التسويق القانوني هو عملية إنشاء وتنفيذ خطة تسويق تروج للعلامة التجارية وخدمات شركة المحاماة.

هناك العديد من الفوائد للتسويق القانوني لشركات المحاماة.

  • ربما تكون أهم فائدة هي أنه يمكن أن تساعد الشركة في جذب عملاء جدد. من خلال الترويج للشركة من خلال قنوات التسويق المختلفة، سيتم إعلام العملاء المحتملين الذين ربما لم يسمعوا عن الشركة بوجودها وقد يكونون أكثر عرضة لاستخدام خدماتها.
  • بالإضافة إلى جذب عملاء جدد، يمكن أن يساعد التسويق القانوني أيضًا في بناء الوعي بالعلامة التجارية والولاء بين العملاء الحاليين. من خلال العلامات التجارية المتسقة والرسائل، سيبدأ العملاء في ربط مكتب المحاماة بقيم وصفات معينة، مما قد يزيد من احتمالية استمرارهم في استخدام خدمات الشركة وإحالة الآخرين.
  • يمكن أيضًا استخدام  عبارات التسويق القانوني لتمييز شركة محاماة عن منافسيها. من خلال تسليط الضوء على نقاط البيع الفريدة للشركة، يمكن توعية العملاء المحتملين بالسبب الذي يجعلهم يختارون شركة معينة على شركة أخرى.

إليك أفضل 3 طرق مجربة لتسويق مكاتب المحاماة

لا يمكن التقليل من أهمية تسويق الخدمات القانونية. من خلال تسويق خدماتهم بشكل صحيح، يمكن للمحامين زيادة قاعدة عملائهم وخدمة مجتمعهم بشكل أفضل.

هناك العديد من الطرق لتسويق الخدمات القانونية، ولكن من أكثرها فعالية تحسين محرك البحث (SEO) وتسويق المحتوى والإعلان. من خلال فهم أهمية التسويق واستخدام هذه الأدوات، يمكن للمحامين تحسين أعمالهم بشكل كبير.

# بناء موقع مكتب محاماة سريع الاستجابة

إن العمود الفقري لجهودك التسويقية لشركة المحاماة بالكامل هو موقع الويب الخاص بك. إنه يمثل علامتك التجارية لشركة المحاماة وربما يكون أول مكان يبحث فيه عملاؤك المحتملون أولاً عند التفكير في توكيلك – حتى لو أصبحوا على دراية بممارساتك القانونية دون اتصال بالإنترنت.

تصميم مواقع المحامين
تصميم مواقع المحامين

ومن خلال الرجوع الى ذات الدراسة اعلاه وجدنا ان الموكلين يحبون المواقع التفاعلية والمتجاوبة. أنت بحاجة إلى عناصر مرئية ومقاطع فيديو لجذب زوار موقعك. يتوقع العملاء أيضًا خيارات الدفع عن بعد ومؤتمرات الفيديو.

بالطبع ، يجب أن يعتمد تصميمك على الألوان المختارة بعناية لتوصيل قيم علامتك التجارية. علاوة على ذلك ، في ضوء تحديث تجربة الصفحة بواسطة Google ، هناك المزيد من التركيز اليوم على سرعة الصفحة وتجربة المستخدم الإجمالية كما تم قياسها بواسطة Core Web Vitals.

في حال لم يكن لديك موقع الكتروني أو ترغب بتطوير موقعك الحالي، فيسعدني أخبارك بأننا نقدم  استشارة مجانية أولية من خلال هذا الرابط وسنفيدك بكل ما تحتاجة .

# تحسين مجركات البحث لمواقع المحامين (SEO)

هل أنت مهتم بوضع شركتك القانونية في المرتبة الأولى في نتائج بحث Google؟

بالطبع أنت كذلك ؟

سيو محامين
سيو محامين

نحن نعلم لأن لدينا نتائج ونقدم خدمات تحسين محركات البحث المتخصصة لشركة المحاماة المختلفة.

تحتوي مُحسّنات محرّكات البحث على ثلاثة مكونات أساسية: المحتوى والروابط وتحسين محركات البحث التقني SEO. أثناء العمل مع المحامين ، نقوم بتخصيص مواردنا (بناءً على ميزانية المحامين) وحجم الزيارات المطلوب جلبها لمواقعهم الالكترونية.

يظل تحسين محركات البحث للمحامين أحد أكثر الطرق فعالية لشركات المحاماة لجذب العملاء المتميزين على الإطلاق.

انطلق الأن في تحسين محرك البحث لشركتك القانونية

الخطوة 1 : ابحث عن الكلمة الأساسية الذهبية لمنطقة ممارسة القانون الأساسية الخاصة بك وأضف بيانات الكلمات الرئيسية المحلية إليها. يمكن أن يتبع هذا التنسيق: “[مجال ممارسة القانون الأساسي] + [موقع النشاط التجاري].” على سبيل المثال ، “محامي عقارات في جدة”.

تسويق مكتب محاماة
تسويق مكتب محاماة

الخطوة 2 : قم بإنشاء صفحة على موقع الويب الخاص بك تستهدف هذه الكلمة الرئيسية. يمكنك استخدام محرر محتوى RankMath لصياغة محتوى محسن.

بمجرد توصيل كلمتك الرئيسية بها ، تقوم الأداة بإرجاع اقتراحات العبارات لاستخدامها والموضوعات التي تحتاج إلى تغطيتها في كتاباتك. بناءً على استخدامك لها في المحتوى الخاص بك ، فإنها تمنحك درجة محتوى إجمالية. اسعَ لأخذه على الأقل في المنطقة الخضراء.

الخطوة الثالثة 3 : انظر إلى المنافسة الشاملة في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) لهذه الكلمة الرئيسية وخطط لحملة بناء رابط لمطابقة سلطة منافسيك. بالنسبة إلى مثالنا للكلمة الرئيسية ، يخبرنا Ahrefs أننا سنحتاج إلى الحصول على روابط من 3 مواقع للوصول إلى المراكز العشرة الأولى.

طرق أخرى مجربة

إلى جانب ما تم ذكره اعلاه فإن هنالك طرق أخرى يغفل عنها الكثير من المحامين نذكر منها:

#تقديم استشارة مجانية أولية للموكلين المحتملين

أفضل طريقة لإقناع الموكلين المحتملين بتوظيفك هي جعل الاختيار سهلاً. إن تقديم استشارة مجانية أولية أثناء الاجتماع بالموكل المحتمل، ذلك يقلل من مخاطر الشراء إلى الصفر بينما يمنح آفاقك طعمًا لخدماتك المهنية.

تسويق مكتب محاماة, خطة تسويق مكتب محاماة
تسويق مكتب محاماة

فكثير من شركات المحاماة التي ادرنا خطتها التسويقية تقدم استشارة مجانية على صفحتها الرئيسية:

يطلبون من الزائر ملء النموذج التفصيلي الظاهر في الشاشة الرئيسية للحصول على تفاصيل قضاياهم:

يتيح لك “تقييم الحالة” المجاني هذا أيضًا الحكم على جودة العميل المحتمل.

بشكل عام، يعتبر التسويق القانوني أداة مهمة يجب على جميع مكاتب المحاماة الأهتمام بها.

العديد من مكاتب المحاماة التي لا تفهم أهمية التسويق القانوني. يُعد التسويق ضروريًا لأي عمل تجاري، ولكنه مهم بشكل خاص لشركات المحاماة. السبب وراء أهمية التسويق لشركات المحاماة هو أنه يمكن أن يساعدهم في جذب عملاء جدد.

جذب المزيد من الموكلين لمكتب المحاماة

هناك العديد من الطرق المختلفة لتسويق شركة محاماة. تختار بعض شركات المحاماة التركيز على التسويق عبر الإنترنت، بينما يختار البعض الآخر التركيز على التسويق خارج الإنترنت. هناك الكثير من الخيارات المختلفة المتاحة، وأفضل طريقة لمعرفة الأفضل هي التجربة. خلاصة القول هي أن التسويق القانوني ضروري لأي شركة محاماة تريد أن تكون ناجحة. إذا كنت تريد أن تنمو شركة المحاماة الخاصة بك، فأنت بحاجة إلى البدء في الاستثمار في التسويق.

الكثير الكثير من الأمور المؤثرة عندما يتعلق الأمر بتسويق شركة محاماة. عليك أن تفكر في جمهورك المستهدف وميزانيتك ونوع الحملات التي ستعمل بالفعل على جذب عملاء جدد. لكن الشيء الوحيد الذي غالبًا ما يتم تجاهله في عالم التسويق القانوني هو أهمية البقاء ضمن حدود القانون.

هناك الكثير من اللوائح المتعلقة بكيفية تسويق شركات المحاماة لنفسها، وإذا لم تلتزم بهذه الحدود، فقد ينتهي بك الأمر إلى مواجهة بعض العواقب الوخيمة. هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية الشراكة مع شركة تسويق قانونية تعرف خصوصيات وعموميات القانون ويمكن أن تساعدك في إنشاء حملات تبقى في الجانب الصحيح من الخط.

لا تخاطر بسمعة مكتب المحاماة الذي تتعامل معه بمحاولة العمل بمفرده عندما يتعلق الأمر بالتسويق. شراكة مع كيان تسويق قانونية ستحرص على أن تكون حملاتك فعالة ومتوافقة.

لذلك إن كان لديك أهتمام بالحصول على خطة تسويق فعالة لمكتب المحاماة الخاص بك، فيسعدنا مساعدتك بالحصول على مزيد من الموكلين المحتملين والمستهدفين لمجال خدمات القانونية.

لطلب استشارة تفضل من هنا .

الملخص في كيفية التسويق لمكتب محاماة 

تعتبر مهنة المحاماة مجالًا واسعًا ودائم التغير، مما يجعل تسويق الخدمات القانونية جزءًا أساسيًا من إدارة شركة محاماة ناجحة. من خلال فهم احتياجات ورغبات الجمهور المستهدف، يمكن لشركات المحاماة تسويق خدماتها بشكل أكثر فعالية وبناء علاقات طويلة الأمد مع العملاء. هناك العديد من استراتيجيات التسويق المختلفة التي يمكن لشركات المحاماة استخدامها للوصول إلى جمهورها المستهدف.

ولكن من أكثرها فاعلية تحسين محرك البحث (SEO)، وتسويق المحتوى القانوني، وبناء العلاقات مع العملاء. يعد تحسين محرك البحث أهم أداة للتسويق الرقمي. من خلال تحسين كل عنصر من عناصر موقع الويب الخاص بهم، يمكن لشركات المحاماة التأكد من ظهورها أعلى في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs)، مما سيزيد من ظهور شركتهم ويجذب المزيد من الإمكانات.

التسويق هو مجموعة الأساليب والآليات المستخدمة لتقديم خدمات ذات طبيعة قانونية. لكي تكون شركة المحاماة ناجحة، يجب عليها أولاً تحديد أهدافها، ثم تحديد الطرق التي ستحقق بها هذه الأهداف. تسويق مكاتب المحاماة بطريقة قانونية وفعالة هو مجرد جزء من التسويق ؛ ولكن للتسويق فروع أخرى لا تقل أهمية عن الإعلان.

لذا فإن منعك من الإعلان ليس وسيلة فعالة لتسويق شركة المحاماة الخاصة بك. ستكون خطة التسويق هي خارطة الطريق التي سيتبعها مكتبك من أجل تنظيم وتنفيذ ومتابعة استراتيجيات التسويق المختلفة لتحقيق أهداف المكتب. يهدف التسويق لشركة محاماة ذات محتوى قانوني.

مقالات قانونية قد تريد الإطلاع عليها:

اذا كنت بحاجة للحصول على استشارة مجانية للحصول على خطة تسويقية فلا تتردد بالتواصل معنا عبر الوصلة التالية.

وإلى لقاء قادم في موضوع جديد إن شاء الله ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة!
بحاجة لاستفسار!
مرحيا !
هل انت بحاجة لتسويق خدمات مكتبك عبر الانترنت وزيادة اعداد الموكلين والقضايا لديك ؟
تواصل معنا ودعنا نقوم بالمهة نيابة عنك !!